رسالة عاشوراء المصورة من هولندا ... إحياء الليلة السابعة من شهر محرم الحرام لعام 1444هـ في مؤسسة الكوثر الثقافية
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :في الليلة السابعة من شهر محرم الحرام لعام 1444هـ ، الموافق يوم الجمعة 05/08/2022مـ ،وبحضور حشود غفير من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية، أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة ودار القرآن الكريم ولجنة الشباب في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ، مجلسا عزائيا ولائيا تضمن فقرات متنوعة .
أستهل مراسيم العزاء في المؤسسة ،الأخ سعد الخفاجي، بتلاوة آيات من القران الكريم تلاها على مسامع الحاضرين والسامعين ، ثم قراءة زيارة عاشوراء من قبل الحاج ابي ياسر السماوي .
ثم جاء دور الشباب ،والقى الشاب المؤمن مرتضى الكعبي ، كلمة باللغة الهولندية ، تحدث فيها ، عن البصيرة والصدقة داعيا الشباب الى التصدق وان يساهم الجميع في التكافل الاجتماعي .
بعد ذلك شارة الحاج جعفر البدري من دار القرآن الكريم في المؤسسة بتلاوة عاشورائية تلاها على مسامع الحاضرين والسامعين عبر البث المباشر .
ثم جاء دور المنبر الحسيني ، حيث ارتقى اعواده سماحة الشيخ مازن العلي ، متحدثا حول دعم الايتام عبر مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية ، داعيا المؤمنين للمساهمة والمشاركة في رعاية واحتضان الايتام في العراق ، مستعرضا اقوال النبي (ص) حول اليتم وكفالة الايتام بالإضافة الى اقوال أمير المؤمنين (ع) بهذا الشأن .
وبعدها أستهل محاضرته في مجلس العزاء بالآية القرآنية الكريمة (( وَلَا تَأْكُلُوٓاْ أَمْوَٰلَكُم بَيْنَكُم بِٱلْبَٰطِلِ وَتُدْلُواْ بِهَآ إِلَى ٱلْحُكَّامِ لِتَأْكُلُواْ فَرِيقًا مِّنْ أَمْوَٰلِ ٱلنَّاسِ بِٱلْإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ))
وحملت المحاضرة عنوان (استعمال المال بالباطل)، متطرقا الى كيفية استخدام المال بطرق غير مشروعة ،مما يؤدي ذلك الى زوال النعم عاجلا أم آجلا ،داعيا المؤمنين الى الابتعاد عن التعامل والسلوك الذي يسلب حقوق الاخرين بطرق باطلــة .
وأكد سماحته على السعي في تطبيق العدالة الاجتماعية في المجتمع وبين الافراد، لانها طريق التكامل في البناء الصحيح للمجتمع بالإضافة الى التكافل الاجتماعي .
وبين الشيخ العلي التفسير القرآني للآية الكريمة ، مستعرضا بعض الحوادث المجتمعية والتاريخية ،مشيرا الى مفهوم الباطل بهذه الآية ،والى استعمال (تدلوا) في العبارة القرآنية وفائدتها في إيضاح صفة الطمع .
وانتقل بعد ذلك الى كربلاء ، والى أبي الفضل العباس الذي اعتبره رمز الثبات وماسك رآية للثـورة الحسينية ومواقفه البطولية الشجاعة ،والاخوية التي سطر فيها معاني الاخوة والموالاة اتجاه الامام الحسين عليه السلام ، خاتما بالنعي والبكاء في هذه الليلة المخصصة لساقي عطاشى كربلاء
وفي الليلة السابعة شارك الحاج ابو مصطفى الكاظمي بقصيدة حسينية ثم شارك خادم اهل البيت (ع) الرادود المله عبد الله العلي بقصائد حسينية ، خاتما العزاء بدعاء الفرج والشفاء العاجل للمرضى وان يحفظ شيعة امير المؤمنين (ع) في كل مكان .
وتخلل فقرات مجلس العزاء اعلانات عن بدء التسجيل لتلاميذ في مدرسة الكوثر القاها الاخ رعد ابو الحب والتذكير بالمسيرة العاشورائية التي ستنطلق يوم الاحد القادم في تمام الساعة الثانية بعد الظهر ، ثم حان وقت الآذان واقيمت صلاة العشائين جماعة بإمامة الشيخ مازن العلي ، و وزع الطعام على الحاضرين تبركا َ .
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏جلوس‏‏ و‏تحتوي على النص '‏Û افية مؤسا‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏طفل‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏لحية‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏شخص واحد‏، و‏لحية‏‏، و‏‏وقوف‏، و‏منظر داخلي‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏مؤسا‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
محرر الموقع : 2022 - 08 - 05