الجالية العراقية في امريكا تحيي ذكرى ملحمة الطف الخالدة
    
علاء السوداني ولاية ميشيغان الامريكية
احيا المواطنون العرقيون المغتربون في الولايات المتحدة الاميركية الذكرى السنوية لملحمة الطف الخالدة واستشهاد الامام الحسين عليه السلام وثلة من اهل بيته واصحابه البررة .
وقد شهدت مدينة ديترويت بولاية مشيگان الامريكية اقامة العديد من مواكب العزاء والمجالس الحسينية ، والتي توافد عليها طيلة الايام العشرة الاولى من شهر محرم الحرام ، العشرات من المواطنون وهم يحيون هذه الذكرى التي اصبحت اليوم مناراً ومثالاً حياً برفض الظلم والاستبداد والتسلط .. ومن اللافت للنظر توافد المواطنين العراقيين والعرب على اختلاف دياناتهم ومذاهبهم واقطارهم وقومياتهم ، لاستلهام الدروس من هذه الذكرى الاليمة كما حضر عدد من المواطنين الامريكيين ، حيث وفرت الجالية العراقية مترجمين الى اللغة الانجليزية لتوضيح مقاصد وغايات الثورة الحسينية الخالدة ..
وقد اقامت هيئة سيد الشهداء بالمدينة مجالس عزاء شارك في احيائها العديد من القراء والخطباء والادباء وهم يوضحون للمجتمع الغربي مقاصد واهداف نهضة الامام الحسين عليه السلام وتضحياته من اجل طلب الاصلاح في امة جده الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم بحضور جمهور غفير من المواطنين الذين تضرعوا لله ان يحفظ العراق واهله من كل سوء وشر ، وقد حضر قسماً من هذه المجالس القنصل العام لجمهورية العراق في مشيكان عدنان عزارة آل معجون واركان القنصلية وبعض الشخصيات العربية والاجنبية .
 
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏
قد تكون صورة ‏‏٤‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏شخصين‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏، و‏وقوف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
 
محرر الموقع : 2022 - 08 - 07