من هولندا .. إحياء ليلة الثاني عشر من شهر محرم الحرام لعام 1445 هـ بمؤسسة الكوثر الثقافيـة
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا: تواصل مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية إحياء ليلة الثاني عشر من شهر محرم الحرام لعام 1445 هـ الموافق يوم الاحد 30/07/2023  وبحضور جمع غفير من أبناء الجالية الاسلامية في عموم المملكة الهولندية  . .

 

إفتتاحية مجلس العـزاء :-

 

أستهل الحاج فارس الساعدي  ، مجلس التعزية ، بتقديم التعازي والمواساة الى جميع الحاضرين  ، داعيا الاخ ماهر العري، لتلاوة آيات من القرآن الكريم ،وقرئت زيارة عاشوراء من قبل الحاج ابي مصطفى البهبهاني 
 
 
قصائد الرثاء : -
وفي ليلة الثاني عشر شارك خادم أهل البيت (ع) السيد يوسف الحـلو ، بقصائد حسينية ولائيــة ، خاتما الاخير مجلس العزاء بدعاء الفرج .
 
محاضرة دينية لسماحة السيد هاشم شبر في ليلة الثاني  عشر   من شهر محرم الحرام :-
 
أعتلى أعواد المنبر الحسيني  سماحة السيد هاشم شبر محاضرته ، مسلطا الضوء على خطبة السيدة زينب عليها السلام في الكوفة بقولها (أفعجبتم أن مطرت السماء دماً ، ولعذاب الآخرة أخزى ، وأنتم لا تُنصَرون.)  موضحا مضامين هذه الخطبة بانها عصماء  حيث كانت الحوراء زينب عليها السلام ، عندما تتحدث كأنها تفرغ عن لسان أمير المؤمنين عليه السلام وقد اومأت الى الناس أن أسكتوا ... فارتدت الانفاس وسكنت الاجراس .
وبين سماحته لماذا خاطبت السيدة زينب امام جمهور اهل الكوفة ولم تخطب امام جمهور اهل الشام ، لان اهل الشام كانوا يعتقدون ان امير المؤمنين الامام علي عليه السلام عديم الصلاة  لا يصلي بسبب اعلام بني أميــه في تشويه الحقائق وان اهل الكوفه غدروا بأمير المؤمنين في صفين وغدروا بالإمام الحسين عليه السلام في خلافة مع معاوية  وغدروا بالإمام الحسين (ع) في خلافة ومعركته مع يزيد بن معاوية ، مؤكدا ان السماء امطرت دما في يوم مقتل الامام الحسين عليه السلام.
خاتما العزاء بالنعي والبكاء على صاحب الذكرى 
 
 
 
 
 صلاة العشائين واختتام العــزاء  :-
 
اقيمت صلاة المغرب والعشاء جماعة بامامة السيد هاشم شبر ، ثم دعي الجميع لتناول الطعام تبركا 
 
 

 

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏مِنبر‏‏

قد تكون صورة ‏‏٧‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يؤدون الفنون القتالية‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

 

محرر الموقع : 2023 - 07 - 31