الصدر يبحث مع كوبيتش مرحلة ما بعد الانتخابات وتشكيل الحكومة المقبلة
    

بحث زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاربعاء، مع الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة يان كوبيتش، مرحلة ما بعد الانتخابات التشريعية والاستعدادات لتشكيل الحكومة المقبلة.

وذكر المكتب الاعلامي لزعيم التيار الصدري، في بيان له اليوم (23 ايار 2018)، ان "الصدر استقبل في مقر اقامته ببغداد، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، يان كوبيتش، وأطلعه على رؤيته لمرحلة ما بعد الانتخابات وشكل الحكومة".

واضاف البيان، ان "الصدر عرض على كوبيتش آخر ما توصلت اليه النقاشات والحوارات المستفيضة حول تشكيل الحكومة المقبلة".

وقال الصدر خلال اللقاء، ان "رؤيته للمرحلة القادمة نابعة من رغبة جماهيرية وضرورة المرحلة لان الشعب قد عانى الكثير من الفساد وسوء الخدمات". مجدداً تأكيده على ان "يكون القرار  وطنياً عراقياً  فيما شدد على أهمية زيادة دعم ومساندة المجتمع الدولي والامم المتحدة لخروج العراق من نفق الطائفية المحاصصة المقيتة ومنع التدخل في ملف الانتخابات حكوميا واقليميا".

وشدد على ضرورة تقديم الدعم في المجال الانساني والخدمي في المناطق المحررة وبالأخص  الموصل ومساهمة المنظمات الدولية على اخذ العراق وضعه الطبيعي في العيش الحر الكريم.

واضاف البيان، ان كوبيتش من جهته قال ان زيارته تأتي قبيل اعداد التقرير الخاص حول العراق والذي من المؤمل تقديمه الى الأمم المتحدة في وقت لاحق"، واثنى كوبيتش على نجاح العملية الديمقراطية في العراق التي جرت الاسبوع الماضي معلنا استعداد الامم المتحدة لتقديم المساعدة التي يحتاجها العراق فيما اعرب عن امله ان تسفر التفاهمات والنقاشات الى تشكيل حكومة وطنية تدعم مسيرة الاستقرار في البلد.

محرر الموقع : 2018 - 05 - 23